النفط يتراجع بفعل ارتفاع الدولار ومخاوف بشأن الطلب في الصين
تم النشر بتاريخ : 2023-08-16

تراجعت أسعار النفط بعد تحقيق مكاسب على مدى سبعة أسابيع متتالية مدعومة بشح الإمدادات الناجم عن تخفيضات مجموعة أوبك+ للإنتاج، وسط مخاوف بشأن تباطؤ الانتعاش الاقتصادي في الصين وتأثير ارتفاع الدولار.
تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا أو 0.3% إلى 86.52 دولارا للبرميل بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 24 سنتا أو 0.3% إلى 82.95 دولارا للبرميل.
وانخفضت الأسعار في الوقت الذي عزز فيه مؤشر الدولار الأميركي مكاسبه بعد أن أدت زيادة أكبر قليلا في أسعار المنتجين الأميركيين في تموز/يوليو إلى رفع عوائد سندات الخزانة رغم توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيوقف رفع أسعار الفائدة.
قالت تينا تنج المحللة في سي.إم.سي ماركتس إن تحركات أسعار النفط ستبقى محدودة النطاق هذا الأسبوع إذ قد يؤدي تباطؤ التعافي الاقتصادي للصين وقوة الدولار الأميركي إلى خفض الأسعار، لكن أوبك ستفعل كل ما يلزم للحفاظ على تقليص المعروض وتحقيق الاستقرار في الأسواق.
ومن المتوقع أن تؤدي تخفيضات الإمدادات التي تقوم بها كل من السعودية وروسيا في إطار التحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها أو ما يعرف باسم أوبك إلى تقليص مخزونات النفط بقية هذا العام وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار حسبما أفادت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري.
أحدث أخبار الملتقى
حضور فاعل لأعضاء الهيئة العامة في ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني ضمن فعاليات معرض فلسطين الغذائي Pal Food Expo 2026
تنظيم ورشة عمل تدريبية متخصصة بعنوان "بصمات خضراء لمواجهة التغير المناخي والرقابة والتفتيش على المصانع"
شركة الوفاء للصناعات البلاستيكية تجدد شهادة ISO 14001:2015 للإدارة البيئية
زيارة بلدية بيت أولا
زيارة تضامنية إلى عضو الهيئة العامة للملتقى شركة نيو توستي لتجارة وصناعة الأحذية

